لجنة الخدمات الفنية تعقد اجتماعها الأول لمناقشة الاستعدادات الخاصة بزيارة الأربعين
بتوجيه من الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة، خادم الإمامين الكاظمين، الدكتور حيدر عبد الأمير مهدي، عقدت لجنة الخدمات الفنية اجتماعها الأول برئاسة عضو مجلس الإدارة المهندس ضياء عبد الأمير الأنباري، وبمشاركة رؤساء الأقسام والشُعب والوحدات في قسم الكهروميكانيك، وقسم الشؤون الهندسية والمشاريع الاستراتيجية، وقسم الشؤون الخدمية.
وشهد الاجتماع بحث ومناقشة الخطط الفنية والخدمية الخاصة بالاستعداد لإحياء مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين "عليه السلام"، بما يضمن توفير أفضل الخدمات للزائرين والوافدين الكرام وانسيابية حركتهم داخل العتبة الكاظمية المقدسة ومحيطها.
واستعرض المجتمعون حزمة من المشاريع والإجراءات الفنية والخدمية شملت تهيئة الأجواء المناسبة لاستقبال الزائرين، واستحداث مسارات جديدة تسهم في تنظيم حركة الحشود، فضلاً عن تنفيذ أعمال تظليل صحون العتبة الكاظمية المقدسة والشوارع المؤدية لها والمحيطة بها للحد من تأثير الظروف المناخية، إلى جانب تعزيز الطاقة الإنتاجية لمياه المراد الصحية وتأمين الكميات الكافية من مادة الثلج لتلبية احتياجات المواكب الخدمية بما ينسجم مع حجم الزيارة ومتطلباتها الخدمية المتزايدة.
وأكدت اللجنة أن المباشرة بتنفيذ الخطة الخدمية والفنية الشاملة ستنطلق عقب انتهاء مراسم زيارة عاشوراء الأليمة، ضمن برنامج متكامل أعدّته الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة من خلال اللجنة المركزية العليا للإشراف على الزيارات المليونية، استعداداً لاستقبال الجموع الكبيرة الوافدة لإحياء زيارة الأربعين، بما يعكس حرصها على تقديم أفضل مستويات الخدمة والرعاية للزائرين الكرام.








