رحاب الصحن الكاظمي الشريف تستذكر ملحمة الفداء وتُحيي شعائر عاشوراء
أقامت العتبة الكاظمية المقدسة صباح يوم العاشر من شهر محرم الحرام لعام 1448هـ، مراسمها العزائية الخاصة لاستذكار رزية عاشوراء الكبرى ومواساة النبي الأكرم وأهل بيته الأطهار "عليهم السلام"، وإحياء يوم الجهاد والشهادة، ذكرى بقية النبوة الإمام أبو عبد الله الحسين "عليه السلام" الذي سطّر أروع صور التضحية والفداء لإعلاء كلمة "لا اله إلا الله محمد رسول الله" بوجه الظلم والطغيان وإرساء القيم الإنسانية التي تهدف لحفظ كرامة الإنسان.
وشهدت المراسم حضور الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة، خادم الإمامين الكاظمين الدكتور حيدر عبد الأمير مهدي، وأعضاء مجلس الإدارة إلى جانب جمع غفير من الزائرين الذين توافدوا لتقديم التعازي والمواساة وتجديد العهد والولاء للإمامين الجوادين "عليهم السلام".
استهلت المراسم بتلاوة آيٍ من الذكر الحكيم، بعدها ارتقى المنبر فضيلة الشيخ حافظ الدجيلي لقراءة "المقتل الحسيني" وسرد القصة الكاملة لواقعة الطف الأليمة، وكيف خرجت في ذلك اليوم رؤوس الأسنّة والرماح والأحقاد وهي مشرعة لتلتهم جسد حامل راية القيم السامية وصاحب ملحمة الطف الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه الأبرار "عليهم السلام"، حينها ضج الحاضرون بالنحيب والبكاء وذرف الدموع حزنا وألماً على ما جرى من مأساة وحيف على أهل بيت العصمة "عليهم السلام".
واختتمت المراسم بإقامة مجلس عزائي، وقراءة القصائد والمراثي الحسينية بمشاركة الرادود معين الكاظمي، حيث جُددت التعازي والمواساة للإمامين الجوادين "عليهما السلام"، والدعاء بالتوفيق للسير على النهج الحسيني الخالد، والثبات على مبادئه، والتعجيل بفرج صاحب العصر والزمان "عجل الله تعالى فرجه الشريف".
يُذكر أن الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة تواصل إقامة مجالسها الحسينية الخاصة بالعشرة الثانية من شهر محرم الحرام، ضمن برنامجها العزائي لإحياء ذكرى شهادة الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه "عليهم السلام".

















