موكب خَدَمَة الإمامين الكاظمين الجوادين "عليهما السلام" يحيي أيام عاشوراء الشهادة


حرصَ خدّام العتبة الكاظمية المقدسة وفي مقدّمتهم الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة، خادم الإمامين الجوادين، الدكتور حيدر عبد الأمير مهدي على رفع شعار الحزن والأسى، إحياءً لذكرى عاشوراء الأليمة انطلاقا من قول رسول الله "صلى الله عليه وآله وسلم": ( إنّ لقتل الحسين حرارة في قلوب المؤمنين لا تبرد أبداً )، ولتجديد عهد الولاء والوفاء لسيد الشهداء الإمام الحسين "عليه السلام" وأهل بيته وأصحابه "عليهم السلام" الذين نالوا شرف التضحية والشهادة في يوم العاشر من المحرم الحرام، أقام خدام الجوادين مجالس العزاء الحسيني السنوية، في رواق سيدنا عبد الله بن عبد المطلب "عليه السلام"، طيلة الأيام العشر الأولى من شهر محرم الحرام، في أجواء مفعمة بالإيمان والخشوع، لتكون منبراً يعلو بصوت الإمام الحسين "عليه السلام" ومظلوميته، ودرساً يُجسد أبعاد ثورته الخالدة.
وشهدت المجالس استضافة خطيب المنبر الحسيني سماحة السيد علي حبل المتين، وسماحة السيد عبد النافع الموسوي، وسماحة الدكتور السيد صفاء الفحام، فضيلة الشيخ عباس المندلاوي اللذين أثروا الحضور بمحاضرات دينية قيّمة في النهضة الحسينية وأبعادها السياسية والجهادية، والأخلاقية، والعقائدية والتأمل بمواقف الإمام الحسين "عليه السلام"، وكيف عبّدت طريق الحق، وحفظت المبادئ الحقة للإسلام وأهدافه السامية، والتأكيد على ضرورة السير على نهج سيد الشهداء "عليه السلام".
كما يشارك في تلك المجالس نخبة من رواديد العتبة الكاظمية المقدسة بقراءة القصائد والمراثي وإحيائهم لهذه المناسبة التي تلامس القلوب وتستحضر لوعة المصاب، مجددين الحزن النبوي والمهدوي في ذكرى شهادة سيد الشهداء، ومجسدين عشقاً خالداً لا يخبو في نفوس المؤمنين.